إسلاميات

لماذا يصوم المسلمون في شهر رمضان الكريم ؟

رمضان ، في الإسلام ، هو الشهر التاسع من التقويم الإسلامي وشهر الصيام المقدس.

يبدأ وينتهي بظهور الهلال. نظرًا لأن السنة التقويمية الإسلامية أقصر من التقويم الميلادي . فإن شهر رمضان يبدأ قبل 10-12 يومًا من كل عام. مما يسمح له بالهبوط في كل موسم على مدار دورة مدتها 33 عامًا.

يستمر شهر رمضان من الاثنين 12 أبريل إلى الثلاثاء 11 مايو في عام 2021 (تعتمد التواريخ على شكل الهلال وقد تختلف باختلاف البلدان).

تنص التقاليد الإسلامية على أنه خلال شهر رمضان ، في “ليلة القدر” (ليلة القدر) .

التي تخلد في إحدى ليالي رمضان العشر الأخيرة ، عادةً الليلة السابعة والعشرون . أنزل الله على النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام القرآن ، الكتاب المقدس “هدى للناس”.

بالنسبة للمسلمين ، فإن رمضان هو فترة التأمل والصلاة الجماعية في المسجد وقراءة القرآن. إن الله يغفر الذنوب الماضية لمن يحتفلون بالشهر الكريم بالصوم والصلاة والنية الصادقة.

الثوم , علاج البرد , علاج الكريب , نزلات البرد وعلاجها , فوائد الثوم , العلاج بالثوم , الثوم محارب للبكتيريا , سبب النكهة للثوم , كيفية زيادة فوائد الثوم عند تناوله, ألمانيا , خسارة ألمانيا , كأس العالم 2021 , مقدونيا , تغلب مقدونيا على ألمانيا  , هل تعلم , رمضان , الصيام , الصوم , لماذا يصوم المسلمون في رمضان , الإسلام , المسلمون , المسلمين في رمضان , رمضان 2021

لماذا يصوم المسلون في رمضان ؟

ان رمضان هو وقت للمسلمين لممارسة ضبط النفس . وهو أحد أركان الإسلام . على الرغم من أن الصيام يُفهم بشكل عام على أنه واجب صيام رمضان

إلا أنه يتم تفسيره بشكل أوسع . على أنه واجب الامتناع بين الفجر والغسق عن الطعام والشراب والنشاط الجنسي وجميع أشكال السلوك غير الأخلاقي

بما في ذلك الأفكار غير النقية أو الفاسدة. وهكذا فإن الأقوال الباطلة أو السيئات أو النوايا مدمرة للصوم مثل الأكل والشرب.

Advertisements

بعد صلاة المغرب ، يجتمع المسلمون في منازلهم أو مساجدهم لتناول الإفطار مع وجبة تسمى الإفطار . والتي غالبًا ما يتم مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة الممتدة.

يبدأ الإفطار عادة بالتمر كما كانت العادة عند سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام أو المشمش والماء أو اللبن المحلى.

وهناك صلاة إضافية تُؤدى في الليل تسمى صلاة الطوار ، ويفضل أداؤها جماعة في المسجد. خلال هذه الصلوات ، يمكن تلاوة القرآن كاملاً على مدار شهر رمضان.

لاستيعاب مثل هذه العبادات في المساء ، يتم تعديل ساعات العمل خلال النهار وأحيانًا يتم تقليلها في بعض البلدان ذات الأغلبية المسلمة.

وقد دل القرآن على أن الأكل والشرب لا يجوز إلا حتى “يتمايز خيط النور الأبيض عن خيط الليل المظلم عند الفجر”.

وهكذا ، يقرع المسلمون في بعض المجتمعات الطبول أو الأجراس في ساعات الفجر لتذكير الآخرين بأن وقت الوجبة قبل الفجر ، تسمى السحور.

لماذا تعتبر الخميرة الغذائية مفيدة لك؟

كيف يحارب الثوم نزلات البرد والانفلونزا

Advertisements

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى